كيف تقوم بأفضل استثمار في مؤسسة؟ 4 أشياء مهمة ضعها في الاعتبار

كيف تقوم بأفضل استثمار في مؤسسة؟ 4 أشياء مهمة ضعها في الاعتبار

يتطلب اختيار الاستثمار المناسب الكثير من الاجتهاد وحساب مصرفي سليم. و لكن إذا كنت ترغب في القيام بأبحاث و تبدأ في الاستثمار فإن شراء مؤسسة يمنحك الحق في بيع سلع أو خدمات والوصول إلى اسم العلامة التجارية للشركة والخبرة العملية والتسويق. 



إليك بعض الأشياء التي يجب ان تأخذها بعين الاعتبار قبل أن تقدم على الاستثمار بمؤسسة ما:

1. قم بالأبحاث اللازمة
يقوم أصحاب المؤسسات الأكثر نجاحًا بإجراء تحليل شامل واستراتيجي لتاريخ المؤسسة وتنظيمها وأعمالها وشؤونها المالية قبل الإقدام على شرائها. بينما يمكنك شراء أية مؤسسة بنفسك من الافضل ان تفكر في الاستعانة بمحاسب أو مستشار مالي مؤهل للحصول على مشورة من الخبراء. حلل البيانات المالية لصاحب المؤسسة للتأكد من أن رأس المال الحالي كافٍ لإبقاء السلسلة تعمل بسلاسة و ما إذا كانت الشركة الأم مربحة وسيكون لديها الموارد اللازمة للاستثمار في الفروع الخاصة بها. على سبيل المثال تجنب الإستثمار في شركة إذا كان صاحب الشركة الام يعتمد بصفة مبالغ فيها على استثمارات ناشئة لتمويل تشغيله. قم بفحص بيان إيرادات أو بيان الدخل (الربح والخسارة) الخاص بالشركة المعنية بالإضافة إلى البيان المالي المدقق للشركة وقائمة بالموجودات والنفقات المتداولة.


حلل التدفق النقدي المتوقع من 3 إلى 5 سنوات بعد احتساب التكاليف الخاصة بك للعمالة والتسويق والإتاوات والمواد الخام. حدد ما إذا كانت الامتيازات الحالية تحقق أرباحًا جيدة من خلال إجراء مقابلات مع أصحاب الامتياز الحاليين حول دخلهم السنوي مقارنةً بالنفقات.

2. جهز دفتر شيكاتك
تمتلك كل مؤسسة رسوم إستثمار: تكلفة دخول لمرة واحدة تمنحك حق الوصول إلى العلامة التجارية وأنظمة التشغيل والتسويق والتدريب. تكاليف بدء الاستثمار تختلف بشكل ملحوظ من مؤسسة. بعض الشركات الأسرع نموا والأكثر نجاحا يمكن أن تكون أفضل الصفقات. على سبيل المثال تتطلب "جان برو إنترناشيونال" رابع أسرع مؤسسة نموا في تصنيف الامتياز الأسرع نمواً في "إنتربرايرينز" لعام 2018 استثمارًا أوليًا يصل إلى 4000 دولار. يقدم Jan-Pro خدمات التنظيف التجارية للشركات مثل وكلاء السيارات وصالات الجيم والبنوك والكنائس والمدارس والمكاتب. كما يمكنك الاستثمار في مخططي الرحلات البحرية و Jazzercise رقم تسعة وعشرة على قائمة Entrepreneur لعام 2018 مقابل أقل من 2000 دولار.

الاستثمار في أعلى العلامات التجارية يكلف الكثير من المال. وتبلغ قيمة الاستثمار الأولي في ماكدونالدز التي تتمتع بأكبر قوة للعلامة التجارية وفقا لريادة الأعمال بين 1.1 مليون دولار و 2.2 مليون دولار.

ابحث في التفاصيل التي تتجاوز معاليم الانخراط لفهم ما ستواجهه بالضبط مثل الدعم الإداري. هل ستحتاج إلى القيام بتطوير الأعمال الخاصة بك أم هل سيزودك صاحبالمؤسسة بالعملاء أو العملاء المحتملين؟ بالإضافة إلى الرسوم الأولية فكر في تكاليف بدء التشغيل والمتطلبات الأخرى التي تفرظها المؤسسات. في حين أن شركة Denny's Corp. (DENN) لديها رسوم فعلية متواضعة مبدئية بمقدار 40.000 دولار أمريكي اعتبارًا من عام 2017 يجب على أصحاب المؤسسات المحتملين إثبات غمتلاكهم لأصول تجارية قوية: مليون دولار صافي ، و 500000 دولار على الأقل في رأس المال السائل.

3.  المخاطر المحتملة
في حين أن تكاليف بدء مؤسسة ناشئة وإمكانات الربح من العوامل الأساسية التي يجب أخذها في عين الاعتبار يمكنك أيضًا إلقاء نظرة فاحصة على معدلات الفشل. فالكثير من أصحاب الامتياز للمرة الأولى قد تخلفوا عن سداد قروض SBA للمؤسسات التي فشلت في الازدهار. قم بأبحاثك لتعرف هذه المؤسسات.

4. أهم شيء
أن تقوم بالأمور بنفسك هو أمر جيد ولكنك ستحتاج على الأرجح إلى الاستعانة بمستشار مالي أو محاسب لمساعدتك في إجراء تحليل شامل للاستثمار المحتمل. في حين أن خيارات رأس المال والقروض المتاحة ستحدد رسوم الامتياز الأولية التي يمكنك دفعها فإن تكاليف البدء ليست سوى واحدة من اعتباراتك الأولية. يجب عليك مراجعة الصيغة المالية لصاحب المؤسسة والسجلات القانونية وكشوف الأرباح و مقابلة أصحاب المؤسسة الحاليين للحصول على فكرة واضحة عن النفقات والأرباح والمخاوف التشغيلية الأخرى



فأنت بحاجة إلى شبكة علاقات ممتدة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحمیل کتاب ”علم الثراء : جذب النجاح المالي من خلال التفكير الإبداعي ”- ولاس دي واتلز PDF

الربح من الانترنت : 9 طرق حقيقة لبناء ثروة من الانترنت 2020

تحميل مجاني pdf كتاب كتاب فكر تصبح غنيا - نابليون هيل