9 كتب عن الثراء لتطوير عقلية مليونير


هل تريد أن تصبح ثريا ؟
يا لغرابة هذا السؤال ! فمن منا لا يريد تحقيق الثروة و المال ! فكّر في الثراء , ليس عيبا ان تفكّر فيه و تحلم بتأسيس مملكتك الخاصة ! اوّلا تخلّص من كلّ تلك الأفكار السلبية التي كوّنتها عن المال , ارسل طاقة حبّ للمال و باختصار طوّر عقلية مليونير!



هل يبدو لك هذا الكلام صعبا او نظريا ؟ إذا , جرّب ان تقرأ أقوى و أكثر الكتب تأثيرا في العالم و التي سوف تعلّمك كيف تبني ثروة هائلة و أوّلا و قبل كلّ شيء كيف تطوّر عقلية تجذب لك المال و الوفرة.
اليك أيها الرائع قائمة بأفضل ما كُتب عن المال , و لا تنسى ان تفيدنا و تفيد القراء باقتراحاتك في خانة التعليقات .

1. القواعد الذهبية لنابليون هيل


من لا يعرف الرائع و الملهم نابليون هيل ! فهو الاب الروحي لمجال التحفيز و التطوير الذاتي , و هذا الكتاب العظيم هو من افضل المراجع و اغناها كما انه من اقوى المواد التحفيزية التي يمكن ان نقرأها على مر العصور.


و هو عبارة عن خلاصة خبرات الكاتب على مدى ستين عاما على الأقل. أدرج فيه الكاتب عدّة مقالات بطريقة عن سهلة و بسيطة تحوي افضل الحكم و القواعد التي على الشخص اتباعها ليحصد الثورة و الوفرة و السعادة و التوازن في حياته.
اقرا هذا الكتاب و تاكّد انّك ستعود اليه في كلّ حين .



2.اصنع المزيد من المال لنابليون هيل – بنجامين فرانكلين-جورج اس كلاسون و تشارلز ماكاي.


يجمع هذا الكتاب القوي عن الثراء اعظم الأسرار و النصائح العملية الاقوال المأثورة الملهمة التي ستساعدك على تطوير الكفاءة المالية في جميع جوانب حياتك. و هو ملخص لاهم أفكار أربعة من اكبر الملهمين و المتخصصين في بناء الثروة و الحرية المالية: كتاب فكر و ازدد ثراء لنابليون هيل, كتاب الطريق الى الثراء لبنجامين فرانكلين, كتاب اغنى رجل في بابل لجورج إس كلاسون و كتاب "أوهام شعبية استثنائية و جنون الجماهير" لتشارلز ماكاي. و قد حققت هذه الكتب اعلى نسبة مبيعات منذ صدورها من منتصف القرن الثامن عشر إلى أوائل القرن العشرين و ألهمت آنذاك الكثير من الأشخاص الذين اصبحوا مليونيرات فيما بعد ..


3. لم يخبرنا أحد بهذا من قبل لجون دي سبونر

يتمثّل هذا الكتاب في مجموعة رسائل كتبها جون دي سبونر لاحفاده , يقدّم لهم فيها جميع الخبرات الحياتية والعملية و خاصة في مجال المال والاستثمار, و يشارهم تلك الدروس بطريقة جذابة حتى تصبح حياتهم أفضل.


سيساعدكم هذا الكتاب في فهم الحياة الاقتصاديّة خاصة و مبادئ جمع المال و الطرق الذكية و الفعالة التي يعمد اليها كبار رجال الاعمال في استثماراتهم.
اقرا الكتاب إذا كنت ممن يفكّرون بشكل أكبر.



4.قلة المال اصل من أصول البلاء لاندرو ليكي


عرف مارك توين طبيعة المال مثلما أدرك طبيعة البشر تماماً، و اشتهر كاتباً، وعالماً، وحالماً، ومغامراً، ورحالةً، و كان أيضاً بائعاً ومشترياً نهماً للأسهم. وقد جمع في حياته ثروتين طائلتين: كانت إحداهما حين بلغ الخمسين من عمره، وكانت الأخرى بعد إفلاس دار النشر التي أسسها. وقد كشفت جلّ كتاباته، عن حياة فُتِنَت بالمال , كيف يكسبه الناس، وكيف ينفقونه، وكيف يغير أحوالهم. يكشف أندرو ليكي حكمة مارك توين الفذة وذكاءه اللماح في خمسين درساً صائباً وفعالا حول إدارة الانسان للمال. يبدأ كل درس برؤية مالية متبصرة أو مثال نموذجي مستمد من كتابات مارك توين، ثم يتوسع بالتفصيل ليشمل فلسفة توين الأصيلة المبتكرة، مقدماً نصيحة سديدة حول كيفية بناء الثورة.



5.اسرار ستغير حياتك لنابليون هيل – جوزيف ميرفي – ديل كارنيجي


تخيّل , كتاب واحد يضمّ افضل و اهمّ أفكار هؤلاء العباقرة في مجال التطوير الذاتي. أمر في غاية الروعة ! فهو اكثر من مجرد استراتيجيا لتحقيق النجاح الشخصيّ .بل هو عرض لديناميكية هذا العالم و لطريقة عمله و سيره من وجهات نظر مختلفة . يعرض الكتاب المبادئ الأساسية لتحقيق الثراء لافضل ثلاثة من اعظم أساتذة النجاح على الاطلاق.


6.قواعد الثروة لريتشارد تمبلر 

لنكن صريحين و لو لمرّة . جميعنا نرغب فى أن نكون أفضل حالا ، وأثرياء ، ولدينا الكثير لننفقه ، كما أننا كثيرا ما ننبهر بالآخرين الذين يعيشون حياة ترف و رخاء و نتساءل كيف تمكنوا من تحقيق هذا ؟ وكيف بإمكاننا تحقيقه نحن أيضا ؟ ستجد الإجابة عن هذه الأسئلة في هذا الكتاب الذي يقدّم لك فيه الكاتب أكثر القواعد فعالية لبلوغ هدفك في الثراء. اتبع القواعد و سترى النتائج بعينك



7.العادة الثامنة من الفعالية الى العظمة لستيفن ار كوفي


و أحد أهم الكتب في مجال القيادة وإدارة المال للكاتب الشهير ستيفن كوفي. أصدر المؤلف كتاب العادات السبع الأكثر فاعلية للناس الفعالين للغاية ولكن من هذا الوقت وحتى هذه اللحظة تغيرت اشياء كثيرة في العالم.. البعض يعتبر هذا التاريخ بداية عصر المعلومات وانتشار واقع جديد..أن تكون فعالا لم يعد خيارا اليوم إنه ثمن النزول إلى الساحة ولكن التغير والابتكار والتطور والتفوق في هذا الواقع الجديد يحتاج إلى عادة جديدة... انها العادة الثامنة..... من الفاعلية إلى العظمة ..اقرا الكتاب و قم باكتشافها !


8. 3 أشياء يفعلها الناس الناجحون لجون سي ماكسويل


يقول الكاتب
"بينما كنت أتصفح مجلة Success منذ عدة أعوام مضت، صادفت دراسة قامت بها مؤسسة ما حول ما يعتقده الناس في معنى أن تكون ناجحًا. أعجبني هذا لأنني دائمًا ما كنت مهتمًا بمساعدة الآخرين ليصبحوا ناجحين وأردت أن أعلم ما الذي اكتشفته جالوب. اندرجت إجابتهم في اثنتي عشرة فئة، لكن الإجابة التي جاءت في المركز الأول كانت "الصحة الجيدة". ربط ثمانية وخمسون بالمائة الصحة الجيدة بالنجاح قبل أي شيء آخر. أنا أقدرايضا الصحة الجيدة - وقدّرتها بشكل أكبر بعد أزمتي القلبية. لكن لا أعلم إذا كنت أستطيع أن أصنف نفسي على أنني ناجح لو أنني أمتلك الصحة الجيدة فقط ولا شيء آخر"
يضمّ الكتاب خارطة طريق ستغيّر حتما حياتك و نصائح من افضل ما يكون لتحقيق نجاح باهر في المجال المالي والشخصي و الاجتماعيّ على حدّ سواء.



9.المفتاح الرئيسي للثراء لنابليون هيل


هذا الكتاب هو برنامج عمليّ قام بوضعه نابليون هيل في أيدي من يدرسون طرق النجاح الخاصة ويطمحون لبلوغ القمة . والان تم تنقيحه وتحديثه ليلائم القرن الحادي والعشرين ولتجنب غموض اللغة أو النقاط المرجعية فان هذا الكتاب يحتوي على أفكار وتمارين كاملة عرضت في الطبعة الاصلية و فيه يقدم دروسا تشمل: القانون الكوني لقوة العادات، طريقة العقل المدبر لاندرو كارنيجي (و هو صناعيّ و رجل اعمال ناجح)، السحر الخاص ببذل المزيد من الجهد و الاثنتي عشرة ثروة حقيقية في الحياة.










المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحمیل کتاب ”علم الثراء : جذب النجاح المالي من خلال التفكير الإبداعي ”- ولاس دي واتلز PDF

الربح من الانترنت : 9 طرق حقيقة لبناء ثروة من الانترنت 2020

تحميل مجاني pdf كتاب كتاب فكر تصبح غنيا - نابليون هيل