أسرع طريقة لمبيعات أكثر بجهدٍ أقلّ- من كتاب "بائع الدقيقة الواحدة" لسينسر جونسون و لاري ويلسون

يقدّم لك هذا الكتاب مدرسة فكرية جديدة في اتجاهات و مهارات البيع التي يمكنك استعمالها بنجاح في اسواق اليوم. 

فهو مبنيّ على خبرات و عمقِ نظرٍ و نصائح فعّالة يقدّمها لك أكثر خبراء المبيعات نجاحا , إلى جانب كبار المديرين في مجالا التسويق و المبيعات في أكثر من مائة شركة رئيسيّة تشمل تقريبا معظم الصناعات.



إنّ هذا الكتاب يُساوي نجاح كتاب "مدير الدقيقة الواحدة" الذي سجّل أكبر المبيعات عالميّا, لذا , ننصحك بقراءته حتى تتحقق الاستفادة منه , فهو طريقة مُثلى للتدريب الذّاتي لمندوبي المبيعات.


فرجال الاعمال الناجحين يجتذبون عملائهم بسبب القيمة العالية لما يقدّمونه لهم من خدمات , و إنّ الاباء و الامات الناجحون يقدّمون لابنائهم حياة سعيدة مُثمرة , كما انّ الزعماء الناجحين يستخدمون مواهبهم ليوفروا لشعوبهم ما يريدون. و حتى العلماء الناجحون يجتذبون لافكارهم أموال الابحاث التي تمكّنهم من تطبيقها.
و في هذا الصدد يقول الكاتبان

تذكّر أنّ أمامك في كلّ عملية بيع يوجد انسان يجب ان تتفاعل معه
لذا , فإنّ البيع للآخرين لا يقوم على مجرّد الرغبة في البيع و لكن يجب ان يكون متناغما مع رغبتك الشديدة و الفعالة في تقديم ما يريده العميل بوصفه إنسانا أوّلا لا مجرّد حريف. و في هذا المقال سنقدّم لكم الطريقة السحرية للبيع الاحترافيّ في وقت قياسيّ و بأقلّ جهد ممكن.
و فيما يلي ثلاث مراحل تُلخّص خطّة عملية البيع بشكل مبسّط و مختصر.



1. قبل البيع
يجب ان تذكّر نفسك كرجل مبيعات بأنّ غايتك هي مساعدة عملائك على ان يَسعَدوا بما يشترونه منك و أن يكونوا راضين عن عمليّة الشراء.
قبل ايّ بيع يجب ان تُدرك غايتك باستعمال حيلة الدقيقة الواحدة التي تُساعدك على ان تتصوّر ما تودُّ حدوثه قبل ان يحدث , و ذلك على النحو التالي:

1- هيئ نفسك ذهنيا بأن تكون في موضع العميل لكي يساعدك ذلك على رؤية الاشياء من وجهة نظره

2- ادرس فوائد مزايا المنتج الذي تبيعه و كيف تساعد تلك المزايا عُملاءك في الحصول على ما يريدونه

3- تصوّر عملائك و هم سُعداء بأنهم حققوا ما يريدونه و مرتاحين لما اشتروه و راضين عن أنفسهم لشرائه.

4- انظر لنفسك و قد حصلت على ما تريد , اي حققت مبيعات أكثر بجهد أقلّ.

2. أثناء البيع

يجب أن تضع في الاعتبار انّ العملاء لا يشترون ما تعرضه عليهم من المنتجات التي تحقق لهم مشاعر الاشباع و الرضا.

1- خذ دقيقة لتذكّر نفسك بغايتك و هي ان تساعد العملاء في الوصول الى ما يريدونه سواء بالنسبة للشيء الذي اشتره او مدى رضائهم عن انفسهم لشراءه.

2- ذكّر نفسك باستراتيجيتك و هي ان تساعد العميل بان يرى و يشعر وفق ما تصورته في حيلة الدقيقة الواحدة و التي تخضع للتعديل أثناء التفاوض في ضوء حاجة العميل.

3- تذكّر العقبات التي تمنع العملاء في الحصول على مايريدونه و التي تظهر اثناء التفاوض في شكل شعور بأنه : لا ثقة في رجل المبيعات , لا مساعدة يتوقعونها من رجل المبيعات , لا حاجة لهم في المنتج, لا عجلة في اتخاذ قرار الشراء الآن.

4. ساعد في ايجاد الثقة لدى عملائك من خلال البيع لغاية محددة , و بأن تكون صادقا في تنفيذ وعودك مع التحديد بوضوح للهدف و العملية و النتائج.

5- وجّه أسئلة للعملاء حول مدى اشباع تلك المنتجات لحاجاتهم الحالية و كيف أنّ التعامل معك سيحقق لهم الاشباع .

6. متى كان في استطاعتك خدمتهم اخبرهم عن عميل مثلهم كنت قد ساعدته في الحصول على ما يريد.

7. أرهم بعد ذلك كيف بإمكانهم الحصول على مايريدون بأقلّ مخاطرة و بأفضل النتائج الممكنة.

8- اطلب منهم الشراء.

3. بعد البيع
بعد كلّ عملية بيع أتمم هذه العملية بهدف واضح و هو ضمان شعور حُرفائك بالسرور لما اشتروه بانفسهم.

1- اتصل بعُملائك بعد البيع لتتأكّد من شعورهم بالرضا عمّا اشتروه.

2- إذا لم يكونوا راضين , اغتنم الفرصة لعلاج مصدر شكواهم.

3- عندما يكونون سعداء بالنتيجة , امتدح قرارهم بالشراء و أشِرْ بصورة محددة لخطوة اتخذوها اثناء الشراء ساعدتهم في اتخاذ هذا القرار السّليم.

4- زد من سعادتهم بتقديم هديّة أو غيرها تجعل الصفقة أكثر نفعا.

5- عندما يكونون سعداء بالنتائج , اطلب منهم أسماء عملاء آخرين من معارفهم.

و في النهاية , يُعدّ منهج بيع الدقيقة الواحدة طريقة رائعة لخلق اهتمام الناس بأنفسهم سواء كان الشخص مشتريا أو بائعا أو مديرا لكلّ ذلك .
و لمزيد التعرّف على استراتيجيات البيع الفعال حمّلوا كتاب "بائع الدقيقة الواحدة" الآن و لا تنسوا انّ مساحة التعليق متاحة لكم ..

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحمیل کتاب ”علم الثراء : جذب النجاح المالي من خلال التفكير الإبداعي ”- ولاس دي واتلز PDF

الربح من الانترنت : 9 طرق حقيقة لبناء ثروة من الانترنت 2020

تحميل مجاني pdf كتاب كتاب فكر تصبح غنيا - نابليون هيل