أسرع طريقة لمبيعات أكثر بجهدٍ أقلّ- من كتاب "بائع الدقيقة الواحدة" لسينسر جونسون و لاري ويلسون
يقدّم لك هذا الكتاب مدرسة فكرية جديدة في اتجاهات و مهارات البيع التي يمكنك استعمالها بنجاح في اسواق اليوم.
فهو مبنيّ على خبرات و عمقِ نظرٍ و نصائح فعّالة يقدّمها لك أكثر خبراء المبيعات نجاحا , إلى جانب كبار المديرين في مجالا التسويق و المبيعات في أكثر من مائة شركة رئيسيّة تشمل تقريبا معظم الصناعات.
إنّ هذا الكتاب يُساوي نجاح كتاب "مدير الدقيقة الواحدة" الذي سجّل أكبر المبيعات عالميّا, لذا , ننصحك بقراءته حتى تتحقق الاستفادة منه , فهو طريقة مُثلى للتدريب الذّاتي لمندوبي المبيعات.
فرجال الاعمال الناجحين يجتذبون عملائهم بسبب القيمة العالية لما يقدّمونه لهم من خدمات , و إنّ الاباء و الامات الناجحون يقدّمون لابنائهم حياة سعيدة مُثمرة , كما انّ الزعماء الناجحين يستخدمون مواهبهم ليوفروا لشعوبهم ما يريدون. و حتى العلماء الناجحون يجتذبون لافكارهم أموال الابحاث التي تمكّنهم من تطبيقها.
و في هذا الصدد يقول الكاتبان
و فيما يلي ثلاث مراحل تُلخّص خطّة عملية البيع بشكل مبسّط و مختصر.
1. قبل البيع
يجب ان تذكّر نفسك كرجل مبيعات بأنّ غايتك هي مساعدة عملائك على ان يَسعَدوا بما يشترونه منك و أن يكونوا راضين عن عمليّة الشراء.
قبل ايّ بيع يجب ان تُدرك غايتك باستعمال حيلة الدقيقة الواحدة التي تُساعدك على ان تتصوّر ما تودُّ حدوثه قبل ان يحدث , و ذلك على النحو التالي:
1- هيئ نفسك ذهنيا بأن تكون في موضع العميل لكي يساعدك ذلك على رؤية الاشياء من وجهة نظره
2- ادرس فوائد مزايا المنتج الذي تبيعه و كيف تساعد تلك المزايا عُملاءك في الحصول على ما يريدونه
3- تصوّر عملائك و هم سُعداء بأنهم حققوا ما يريدونه و مرتاحين لما اشتروه و راضين عن أنفسهم لشرائه.
4- انظر لنفسك و قد حصلت على ما تريد , اي حققت مبيعات أكثر بجهد أقلّ.
2. أثناء البيع
يجب أن تضع في الاعتبار انّ العملاء لا يشترون ما تعرضه عليهم من المنتجات التي تحقق لهم مشاعر الاشباع و الرضا.
1- خذ دقيقة لتذكّر نفسك بغايتك و هي ان تساعد العملاء في الوصول الى ما يريدونه سواء بالنسبة للشيء الذي اشتره او مدى رضائهم عن انفسهم لشراءه.
2- ذكّر نفسك باستراتيجيتك و هي ان تساعد العميل بان يرى و يشعر وفق ما تصورته في حيلة الدقيقة الواحدة و التي تخضع للتعديل أثناء التفاوض في ضوء حاجة العميل.
3- تذكّر العقبات التي تمنع العملاء في الحصول على مايريدونه و التي تظهر اثناء التفاوض في شكل شعور بأنه : لا ثقة في رجل المبيعات , لا مساعدة يتوقعونها من رجل المبيعات , لا حاجة لهم في المنتج, لا عجلة في اتخاذ قرار الشراء الآن.
4. ساعد في ايجاد الثقة لدى عملائك من خلال البيع لغاية محددة , و بأن تكون صادقا في تنفيذ وعودك مع التحديد بوضوح للهدف و العملية و النتائج.
5- وجّه أسئلة للعملاء حول مدى اشباع تلك المنتجات لحاجاتهم الحالية و كيف أنّ التعامل معك سيحقق لهم الاشباع .
6. متى كان في استطاعتك خدمتهم اخبرهم عن عميل مثلهم كنت قد ساعدته في الحصول على ما يريد.
7. أرهم بعد ذلك كيف بإمكانهم الحصول على مايريدون بأقلّ مخاطرة و بأفضل النتائج الممكنة.
8- اطلب منهم الشراء.
3. بعد البيع
بعد كلّ عملية بيع أتمم هذه العملية بهدف واضح و هو ضمان شعور حُرفائك بالسرور لما اشتروه بانفسهم.
1- اتصل بعُملائك بعد البيع لتتأكّد من شعورهم بالرضا عمّا اشتروه.
2- إذا لم يكونوا راضين , اغتنم الفرصة لعلاج مصدر شكواهم.
3- عندما يكونون سعداء بالنتيجة , امتدح قرارهم بالشراء و أشِرْ بصورة محددة لخطوة اتخذوها اثناء الشراء ساعدتهم في اتخاذ هذا القرار السّليم.
4- زد من سعادتهم بتقديم هديّة أو غيرها تجعل الصفقة أكثر نفعا.
5- عندما يكونون سعداء بالنتائج , اطلب منهم أسماء عملاء آخرين من معارفهم.
و في النهاية , يُعدّ منهج بيع الدقيقة الواحدة طريقة رائعة لخلق اهتمام الناس بأنفسهم سواء كان الشخص مشتريا أو بائعا أو مديرا لكلّ ذلك .
و لمزيد التعرّف على استراتيجيات البيع الفعال حمّلوا كتاب "بائع الدقيقة الواحدة" الآن و لا تنسوا انّ مساحة التعليق متاحة لكم ..
فهو مبنيّ على خبرات و عمقِ نظرٍ و نصائح فعّالة يقدّمها لك أكثر خبراء المبيعات نجاحا , إلى جانب كبار المديرين في مجالا التسويق و المبيعات في أكثر من مائة شركة رئيسيّة تشمل تقريبا معظم الصناعات.
إنّ هذا الكتاب يُساوي نجاح كتاب "مدير الدقيقة الواحدة" الذي سجّل أكبر المبيعات عالميّا, لذا , ننصحك بقراءته حتى تتحقق الاستفادة منه , فهو طريقة مُثلى للتدريب الذّاتي لمندوبي المبيعات.
فرجال الاعمال الناجحين يجتذبون عملائهم بسبب القيمة العالية لما يقدّمونه لهم من خدمات , و إنّ الاباء و الامات الناجحون يقدّمون لابنائهم حياة سعيدة مُثمرة , كما انّ الزعماء الناجحين يستخدمون مواهبهم ليوفروا لشعوبهم ما يريدون. و حتى العلماء الناجحون يجتذبون لافكارهم أموال الابحاث التي تمكّنهم من تطبيقها.
و في هذا الصدد يقول الكاتبان
تذكّر أنّ أمامك في كلّ عملية بيع يوجد انسان يجب ان تتفاعل معهلذا , فإنّ البيع للآخرين لا يقوم على مجرّد الرغبة في البيع و لكن يجب ان يكون متناغما مع رغبتك الشديدة و الفعالة في تقديم ما يريده العميل بوصفه إنسانا أوّلا لا مجرّد حريف. و في هذا المقال سنقدّم لكم الطريقة السحرية للبيع الاحترافيّ في وقت قياسيّ و بأقلّ جهد ممكن.
و فيما يلي ثلاث مراحل تُلخّص خطّة عملية البيع بشكل مبسّط و مختصر.
1. قبل البيع
يجب ان تذكّر نفسك كرجل مبيعات بأنّ غايتك هي مساعدة عملائك على ان يَسعَدوا بما يشترونه منك و أن يكونوا راضين عن عمليّة الشراء.
قبل ايّ بيع يجب ان تُدرك غايتك باستعمال حيلة الدقيقة الواحدة التي تُساعدك على ان تتصوّر ما تودُّ حدوثه قبل ان يحدث , و ذلك على النحو التالي:
1- هيئ نفسك ذهنيا بأن تكون في موضع العميل لكي يساعدك ذلك على رؤية الاشياء من وجهة نظره
2- ادرس فوائد مزايا المنتج الذي تبيعه و كيف تساعد تلك المزايا عُملاءك في الحصول على ما يريدونه
3- تصوّر عملائك و هم سُعداء بأنهم حققوا ما يريدونه و مرتاحين لما اشتروه و راضين عن أنفسهم لشرائه.
4- انظر لنفسك و قد حصلت على ما تريد , اي حققت مبيعات أكثر بجهد أقلّ.
2. أثناء البيع
يجب أن تضع في الاعتبار انّ العملاء لا يشترون ما تعرضه عليهم من المنتجات التي تحقق لهم مشاعر الاشباع و الرضا.
1- خذ دقيقة لتذكّر نفسك بغايتك و هي ان تساعد العملاء في الوصول الى ما يريدونه سواء بالنسبة للشيء الذي اشتره او مدى رضائهم عن انفسهم لشراءه.
2- ذكّر نفسك باستراتيجيتك و هي ان تساعد العميل بان يرى و يشعر وفق ما تصورته في حيلة الدقيقة الواحدة و التي تخضع للتعديل أثناء التفاوض في ضوء حاجة العميل.
3- تذكّر العقبات التي تمنع العملاء في الحصول على مايريدونه و التي تظهر اثناء التفاوض في شكل شعور بأنه : لا ثقة في رجل المبيعات , لا مساعدة يتوقعونها من رجل المبيعات , لا حاجة لهم في المنتج, لا عجلة في اتخاذ قرار الشراء الآن.
4. ساعد في ايجاد الثقة لدى عملائك من خلال البيع لغاية محددة , و بأن تكون صادقا في تنفيذ وعودك مع التحديد بوضوح للهدف و العملية و النتائج.
5- وجّه أسئلة للعملاء حول مدى اشباع تلك المنتجات لحاجاتهم الحالية و كيف أنّ التعامل معك سيحقق لهم الاشباع .
6. متى كان في استطاعتك خدمتهم اخبرهم عن عميل مثلهم كنت قد ساعدته في الحصول على ما يريد.
7. أرهم بعد ذلك كيف بإمكانهم الحصول على مايريدون بأقلّ مخاطرة و بأفضل النتائج الممكنة.
8- اطلب منهم الشراء.
3. بعد البيع
بعد كلّ عملية بيع أتمم هذه العملية بهدف واضح و هو ضمان شعور حُرفائك بالسرور لما اشتروه بانفسهم.
1- اتصل بعُملائك بعد البيع لتتأكّد من شعورهم بالرضا عمّا اشتروه.
2- إذا لم يكونوا راضين , اغتنم الفرصة لعلاج مصدر شكواهم.
3- عندما يكونون سعداء بالنتيجة , امتدح قرارهم بالشراء و أشِرْ بصورة محددة لخطوة اتخذوها اثناء الشراء ساعدتهم في اتخاذ هذا القرار السّليم.
4- زد من سعادتهم بتقديم هديّة أو غيرها تجعل الصفقة أكثر نفعا.
5- عندما يكونون سعداء بالنتائج , اطلب منهم أسماء عملاء آخرين من معارفهم.
و في النهاية , يُعدّ منهج بيع الدقيقة الواحدة طريقة رائعة لخلق اهتمام الناس بأنفسهم سواء كان الشخص مشتريا أو بائعا أو مديرا لكلّ ذلك .
و لمزيد التعرّف على استراتيجيات البيع الفعال حمّلوا كتاب "بائع الدقيقة الواحدة" الآن و لا تنسوا انّ مساحة التعليق متاحة لكم ..